أميجورومي


حنان الحمراني خريجة نظم معلومات حاسب ألي من جامعة الملك عبدالعزيز. كان لدى حنان شغف وهواية في فن الكروشيه منذ الثانوية. توقفت عن هذا الشغف عند بدء دراستها الجامعية، ولكن بعد التخرج التحقت بوظيفة لمدة سنه ولكنها لم تشعر بالحماس والرغبة في الإستمرار خصوصاً أن المجال لم يكن يلائم شخصيتها كثيراً.

اتخذت حنان قرار مصيري واستقالت من العمل لتبدأ بممارسة هوايتها من جديد وكانت فترة صعبة من الناحية المادية والمعنوية الى أن تمكنت من تطوير مهاراتيها الى أن وصلت بفضل الله للمكانه المطلوبة

مانوع الفن التي تقدمه ؟ وماهي الأدوات المستخدمة ؟

الكروشيه هو فن قديم اشتهرت به السيدات الكبار في السن، حيث يتم صناعه مفارش واغطية به. بدأت حنان بالكروشيه ولكن بعد فترة وجدت الكثير من السيدات يعملن في هذا الفن ولا يوجد اي تميز، لذلك قررت بأن تبحث عن شي يميز حنان عن بقية السيدات خصوصا ان الذي يعملنه كبار في السن، عند بحثها قرأت عن فن قديم ياباني يدعى – أميجورومي- ؛ وهو فن مشتق من الكروشيه ولكن متخصص في صناعه المجسمات ثلاثية الابعاد ومحشيه بالقطن، وجدته مسلي بعض الشي مما جعلها تتميز في عملها.

يتم استخدام الخيوط كاساس لهذا العمل، مع بعض الادوات الاخرى التي تخدم الشخصية المرغوب تنفيذها ثم بعد ذلك يتم حشيها بالقطن واغلاقها.

الصعوبة الوحيدة التي واجهت العمل هي عدم فهم غالبية الاشخاص للقيمة المعنوية للاعمال اليدوية بشكل عام، حيث ان اغلب الزبائن يقارنون بين الدمى الموجوده في الاسواق بالدمى اليدوية من ناحية الاسعار. املي الذي اسعى لتحقيقه هو نشر الوعي بقيمة الفن اليدوي وندرة وجوده. لذا في الوقت الحالي البيع يتم اونلاين فقط.

الوقت المستغرق لعمل الدمية؟

كل دمية لها وقت مختلف حسب التفاصيل المطلوب تنفيذها.

أهداف وطموحات المشروع؟

مازال حلم حنان في بدايته، ولا زلت تسعى لتكبير المشروع وتوسيعه ليصبح مشروع عالمي ليس فقط محلي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *