أهون عليك تاكلني؟


رويده فؤاد عوده الشيف والفود آرتست صاحبة مشروع ساكوراتوبيا المتخصصة في الأطباق اليابانية والكورية وفن البنتو ( فن تعليب المأكولات على الطريقة اليابانية).
منذ صغرها كان حب الطهي وإجادة الأطباق العالمية الغريبة من حضارات مختلفة ذات التفاصيل الدقيقة والألوان المتناغمة إحدى هواياتها المفضلة. ومع انتشار الثقافة اليابانية الكورية بين أبناء وبنات هذا المجتمع بدأت رويده عوده رحلتها الاستكشافية لهاتين الحضارتين لصقل موهبتها بهدف مشاركة ونقل ما تعلمته مع مجتمعها العربي وتقديمه بالشكل الجذاب والمذاق المناسب مع الحرص على إخراجه بلمستها.
أفكار أطباقها كانت تحصيل حاصل للبحث العميق والتدريب المتواصل بالاستعانة بتخصصها (التصميم الجرافيكي). تصاميمها للبنتو والأونيقيري ( كرات الأرز) مستوحاة من شخصيات الأنيمي اليابانية والتي حازت على إعجاب الكثير من متابعيها.
لم تقتصر على إجادة مهارة الطهي فحسب بل تعطي دروس خصوصية في اللغة اليابانية وفن الكاليغرافي الياباني ( الشودو) وفن الأوريغامي ( فن طي الورق ) بالإضافة إلى ورشات عمل في تصميم البنتو ودورات طهي. ساعية بعون الله أن يكون لديها برنامج تلفزيوني خاص بالطهي مستقبلا لنشر هاتين الحضارتين الجميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *