فندق شدا


كتابة: ندى حمزة
في إطار خططها التوسعية، احتفلت إدارة شركة شدا للضيافة بافتتاح أحدث فنادقها في عروس البحر الأحمر مدينة جدة، فندق “شدا التنفيذي – فرع السلامة”، والمستوحى من معاني اللون الأزرق البحري بصبغة عصرية مميزة.
وبهذه المناسبة، أشارت الرئيس التنفيذي لشركة شدا للضيافة السيدة ريم قراش “إن هذا الفندق يمثّل توجه الشركة الاستراتيجي في قطاع الضيافة السعودية من خلال توسعها الجغرافي في مناطق مختلفة داخل المملكة، حيث تضمّ محفظتها الاستثمارية 3 منشآت فندقية، ومشغلة لعدة فنادق أخرى، إضافة إلى 8 منشآت أخرى قيد التخطيط والإنشاء خلال العامين القادمين في مختلفة أنحاء المملكة العربية السعودية.
كما توجهت ببالغ التقدير إلى الكفاءات الوطنية الذي ساهم في تطوير الفندق الفريد من نوعه بتصاميمه المبتكرة والذي يمثّل تجربة مختلفة بخدمات فندقية عالية الجودة ذات فئة 3 أو 4 نجوم.
ويتكوّن فندق شدا التنفيذي – فرع السلامة من 88 غرفة فندقية، ويتميّز بكونه وجهة شبابية وعمليّة في الوقت ذاته، ورواد الأعمال الباحثين عن إقامة مريحة و اقتصادية، بنمط عصري وبتجربة ضيافة غير مألوفة؛ حيث تم تنفيذ جماليات هذا الفندق وتصميماته المبتكرة عبر التعاون مع 12 فناناً سعودياً في مختلف تفاصيل المكان وأبعاده وبمجالات مختلفة منها: “الموسيقى، تصميم الأثاث والاكسسورات، واللوحات الفنية”، وذلك لأهمية راحة الضيف في المكان ورضا حواسه في فندق يُبرز طابع الفن الأصيل المنحدر من الثقافة الجنوبية.

ويحتضن الفندق مساحات ذكية وواسعة وخدمات متكاملة ومدروسة لتحقق أفضل تجربة للضيوف، لا سيما على مستوى الخدمات الغذائية، الصحية والترفيهية، إضافة إلى المساحات الخاصة بالأعمال. وتشتمل الأقسام على كل من : مطعم رحى، السينما المنزلية، النادي الصحي، غرفة ألعاب، مساحة عمل مشتركة لرجال الأعمال، “ترّاس” يطلّ على المدينة، وغيرها من الخدمات يقدّمها الفندق عبر باقات من العروض المميزة.

يذكر أن شركة شدا للضيافة راعت في استراتيجيتها الالتزام بالصبغة التراثية ذات البعد الحضاري للمملكة بالتوافق مع المعايير العالمية. وقد نفّذت ذلك أخيراً عبر منتجاتها في 3 علامات تجارية وبهوية مميّزة لكل منها والمتمثّلة في: أجنحة شدا المرتبطة باللون الطوبي الأحمر، والتي تمثل العائلة، الرعاية والراحة. وأجنحة شدا التنفيذي التي ترتبط بشكل مباشر بالألوان البحرية التي تعبّر عن الحياة الاجتماعية، الطاقة والإبداع. وفنادق شدا التي تمزج اللون الأخضر بالانتعاش والترحيب. وتم ذلك بالتعاون مع فريق عمل متخصص يضمّ نخبة من الكفاءات المتميزة في مجال الضيافة الفندقية.

IT’S FAMILY AFFAIR

You feel those homey vibes too? Well, Shada is run by a family from Assir.
Rasha – CSR
Reem – CEO/ Finance Specialist
Rana – Project manager/ Designer
Walid – Operations Manager
Four siblings have just enough flexibility and diversity to run the show but Shada was established by their mother, as her third entrepreneurial endeavor.
Ghazi Al Qusaibi cards, a picture, or a painting if you’re really special; you might expect these gifts from friends and family welcoming you into a new home. You protect each polaroid, frame it, and make it a part of your wall.
In Assir, however, a newlywed invites her family over and spends the evening painting the walls with them – talk about a cozy welcome! Petals, leaves and other precious bits from her families’ gardens are used to make the colors, then geometric patterns are traced. Some shapes resemble this year’s harvest, other triangular shapes called “بنات” are said to resemble girls’ dresses, while dotted patterns add all kinds of movement. In 2017, Al-Qatt Al-Assiri was recognized in the List of Intangible Cultural Heritage of Humanity and a defining feature of Assir region.
Shada took select artists to Assir to visit the many women who maintain such traditions. The artists got a chance to develop their Qatt skills and experience the warms that came with it. This inspired their modern interpretations of the art on the hotel’s walls, seen today.
Feed your senses
You smell: Bukhour incense
You taste: A menu from Abha featuring bread, kleja and co.
You touch: A family
You hear: Modernized Assiri tunes by Ali Alsharief
You see: Local artwork brought to you by 12 Saudi artists
– Dania Gazzaz and Bahaa Aboul – Qatt drawing
– Lina Al Aydaroose – interior designer
– Muhanna Altayeb – corridor artwork
– Afnan Tash – Qibla direction mihrab
– Slesla – pendent light
– Doaa Bougs – graphically redesign qatt
– Alaa Al Mansour – tea tray
– Weam Fatani – concrete side tables
– Amal Al Amodi – black wooden pendent lights
– Mona Aljahdali – concrete tiles
– Majed Al Khattabi – lazer
– Reda Hasan – photographer

WHAT IS SHADA?

Shada is inspired by the Palace of Assir’s Emirate – the first cultural landmark in the region. We can instantly draw parallels between Assir’s emirate, at the heart of Abha, and Shada Boutique hotel, in the hearts of all nostalgic Assiri travelers in Jeddah.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *