كيف‭ ‬تحافظ‭ ‬على‭ ‬البيئة‭ ‬بفن؟‭


مؤخرا أصبحت الأكياس البلاستيكية مصدر قلق دول عديدة حول العالم، وهي مصنوعة من مواد مشتقة من النفط. ونسبة إلى مواقع بيئية تابعة للحكومة الأسترالية فإن كمية النفط المستخدمة في كل كيس بلاستيكي تكفي لتسيير سيارة مسافة 11 كيلومترا.

هناك حملات قوية من ناشطين بيئيين لمنع استخدام الأكياس الورقية كذلك، حيث يقولون إن تصنيعها يعني استمرار قطع الأشجار الأمر الذي يؤدي إلى انعكاسات خطيرة على البيئة والغلاف الجوي برمته، حيث يعتبر انحسار الغابات واحدا من أسباب الانحباس الحراري.

ويحذر خبراء الطب والصحة من أضرار بالغة لاستخدام البلاستيك في حفظ المواد الغذائية وخاصة الساخنة منها، حيث تؤدي الحرارة لتفاعلات كيميائية مضرة بجسم الإنسان.

يُذكر أن الأكياس البلاستيكية تقتل الكثير من الأحياء البحرية التي تلتهمها نتيجة التصاقها بأعشاب وحشائش البحر

ونتيجة لاحتواء الأكياس على مواد كيمياوية غير صالحة لاستهلاك المخلوقات الحية فإنها تؤدي إلى نفوق الأحياء البحرية التي تأكل الأكياس عن طريق الخطأ.

هنا نفترح المحافظة علي البيئة بإسلوب بسيط وهو استبدال استخدام اكياس البلاستيك باستخدام حقيبة قماش نستطيع نستخدمها بشكل مستمر .واآن ممكن فعل ذلك بأسلوب فني جميل ويتصميم فنانين مختلفين او حتي بتصميم خاص مع الفنانين المبدعين.

www.sparknow.com

احملي القطع الفنية معك في كل مكان! تسوّقي من بين طيف واسع من الحقائب العصرية الرائعة من تصميم نخبة من الفنانين المبدعين.

صّمّمت يدوياً لقمة الجودة، الراحة، والذوق!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *