مباني‭ ‬بهندسة‭ ‬خضراء


هناك العديد من الفوائد للمباني الخضراء في الشرق الأوسط. الفوائد البيئية بشكل طبيعي والأكثر وضوحا، ولكن أيضا الاجتماعية والاقتصادية. وخفضت تكاليف التشغيل على المدى الطويل بفضل خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات والنفايات وتحسين المحافظة على المياه وإدارتها

المباني الخضراء لا يتطلب عمليات معقدة. لذلك تشمل التقنيات الخضراء أكثر بأسعار معقولة صهاريج تخزين مياه الأمطار وأنظمة الإضاءة الذكية لخفض استهلاك الكهرباء. خيارات ذكية مثل منع تسرب الهواء المغلف، لاصق الختم والاختيار الدقيق للنافذة تندرج أيضا تحت مظلة المباني الخضراء. مشاريع مستدامة مثل هذا تحتاج كل الدعم والتقدير الذي يمكن الحصول عليه. هذا هو السبب في المزيد والمزيد من الشركات تدخل برامج جوائز مثل الاستدامة الخليج وجوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات هذه هي أفضل 10 مشاريع المباني الخضراء في الشرق الأوسط يجب أن نعرفها

مدينة دبي المستدامة

مدينة دبي المستدامة بمساحة 14000 هكتارا على شكل زهرة الصحراء. سقف المنازل مغطاة بألواح الطاقة الشمسية لتوفير 200MW من الكهرباء. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2020. مدينة دبي المستدامة تهدف إلى إنتاج 50٪ من الطاقة الخاصة بها.

مبنى بيئة أبوظبي

وقامت زاها حديد الراحلة بتصميم مبنى شركة بيئة وأنه يوجد حلول في البنية لتصبح صديقة للبيئة والتصميم المبتكر. وكانت المهندسة المعمارية الشهيرة الراحلة لها طابع للتصاميمها معبرة وشاملة أشكال السوائل التي تجدها موجودة في مبنى شركة بيئة أيضا. وسيتم الانتهاء من بناء متر مربع 7000 مدعوم من الطاقة المتجددة عام 2018.

مطار الكويت الدولي

مطار الكويت الدولي سيكون أول محطة ركاب بشهادة الذهب LEED في العالم. تصميمها المذهل سوف يكون ملفت من الأرض والسماء، و سترفع المستوى المطلوب من للمطارات في كل مكان في العالم. وهناك مجموعة من الميزات الخضراء تقلل من استخدام الطاقة في المبنى وأنها سوف تبقي باردا في واحدة من الدول أشد حرارة على وجه الأرض.

شركة سيمنز

مبنى مقر شركة سيمنز تحتل 18،000 متر مربع، ويقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 50٪ مقارنة مع المباني التقليدية من نفس الحجم. هذا المبنى المدهش هو أول مبنى LEED البلاتينية في أبو ظبي.

مدينة مصدر

مدينة مصدر الخالية من الكربون هي واحدة من المشاريع المستدامة الأكثر شهرة في الشرق الأوسط. فوستر والشريك تدعم فعاليات منظمة التعاون الاقتصادي مثل الأسوق العضوية. أعطت السكان المحليين والزوار لمحة عن معظم التطورات في مجال التكنولوجيا النظيفة.

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا

حصل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا أو كاوست تصنيف البلاتين على الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) قي الهندسة المعمارية المستدامة في يونيو 2010. ويقع الحرم الجامعي في ثول، المملكة العربية السعودية.

ديوا دبي المستدامة

بناء كهرباء ومياه دبي هو أكبر مبنى حكومي في العالم لتأمين LEED البلاتينية التصويت للمباني الخضراء. المبنى ينطبق الميزات الخضراء للمساعدة في الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 66٪، والمياه بنسبة 48٪. في البناء المستدام كهرباء ومياه دبي، و36٪ من مواد البناء المستخدمة هي مواد معاد تدويرها.

مدينة الشيخ خليفة الطبية

بنيت المدينة في عام 2005، ويهدف للحصول على تصنيف اللؤلؤة الثانية في إطار المبادئ التوجيهية استدامة للتصميم المستدام وتطويره من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. استدامة ما يعادل شهادة LEED الذهبية من الولايات المتحدة.

مباني مشيرب

مشيرب هي أكبر مجموعة في العالم من مباني الحائزة على شهادة LEED. انها لعرض أحدث وأكبر عناصر التصميم الخضراء فضلا عن العمارة العربية التقليدية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *