Saudi characters


عبدالله الكناني متخصص تصميم الشعارات ، العلامات التجارية ، والتيبوغرافي. بداياته كمصمم كانت مع الإصدار الخامس للفوتوشوب في عام ٢٠٠١ حيث أعجب بتعديل الصور والنصوص من خلال الاطلاع على بعض الأعمال في المنتديات , بدأ بعدها بالتعلم عن طريق الدروس الالكتروني والتعليم الذاتي و بدأ ٢٠٠٥ في تصميم المنتديات وقوالب الويب مع أحد شركات الاستضافة السعودية (دريم تيم) ومنها تطور اهتمامه بتصميم الشعارات. كان اول تصميم لي شعار مكتب المحاماة الذي يديره والدي .

في عام ٢٠٠٩ حصل المصمم عبدالله على المركز الأول في مسابقة أقامها مركز التدريب المهني على مستوى المملكة ( المسابقة الوطنية للمهارات) و قام بتمثيل المملكة في هذا المجال في كندا. و حصل على المركز الأول على المملكة في المسابقة الوطنية للمهارات في قسم (الرسوم الإلكترونية) عام ٢٠٠٩ وشارك بعدها في المسابقة العالمية للمهارات في كندا بنفس العام.

عمل كمتدرب ومصمم جرافيكس في عام ٢٠١٤ في مركز الملك عبدالله للدراسات والأبحاث البترولية بالرياض و مؤسسات سعودية عديدة مثل، تايم القابضة – أميرة الطويل – مؤسسة الأمير عبدالعزيز بن أحمد الإنسانية – الجمعية العربية للموارد البشرية (أشرم)

وعندما سألناه عن ما إذا كان يهتم بالمشاركات الخارجية اجاب : يكمن تركيزي على الولايات المتحدة بحكم إقامتي هنا. شاركت في معارض الجامعة المحلية. وانا عضو الجمعية الأمريكية لفنون الجرافيك AIGA.

وكنا قد سألناه عن قصة أقرب تصاميمه فقال :

هوية وشعار (Fictional) كانت فكرة مشروع خيالي غير حقيقي. كلفت نفسي بالقيام به. اعطيت نفسي الحرية الكاملة في التصميم واختيار الألوان وتصميم الخطوط. كان المشروع المثالي بالنسبة لي. لأن أغلب المشاريع مع العملاء يتم التعديل عليها وفي النهاية تفقد روح واحساس المصمم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *