• kholoudattar

موسم الرياض يعلن عن منطقة العاذرية

تعتبر منطقة العاذرية من أبرز مناطق موسم الرياض الشتوية؛ حيث يتم من حين لآخر رفع الستار عن أماكن وفعاليات جديدة تضم العديد من المغامرات الجديدة.


ومن أهم ما يميِّزها؛ الجلسات الخارجية الشتوية الأصيلة، والوجبات العصرية، حيث ستقدم لزوارها تجربةً فريدةً من نوعها ضمن جوٍّ ليلي ساحر.


وقد جاءت فكرة إنشاء منطقة العاذرية أو " القرية التراثية" في موسم الرياض 2021 " انطلاقًا من مفهوم الأصالة التي يتجسد فيها روح التراث النجدي السعودي بكل معانيه ومفاهيمه، وأيضًا أساليب التعايش التاريخي، لتنعكس هذه الأوجه والروح التراثية من على مبانيها التي تحمل تلك الروح التاريخية شكلًا ومضمونًا.



كما تحتضن أيضًا الحضارة العصرية المدنية التي توفر أجواء الراحة والهدوء بين أرجائها.

وقد سميت منطقة العاذرية بهذا الاسم؛ لوصفها بالعذرية، حيث تقع في شمال مدينة الرياض العاصمة السعودية، وتضم بين جنباتها على مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطولها يد المدنية الحديثة، وتشتهر تلك المنطقة أيضًا بزراعة نبات العاذر.


وتحتوي العاذرية على مطاعم عالمية في أجواءٍ تراثيةٍ سعوديةٍ أصيلة، تجمع بين الحداثة والتراث السعودي، فعلى أنغام موسيقى الجاز والبيانو، يمكن للزائر قضاء وقت ساحر في العاذرية، وعيش تجربة فريدة ومميزة مع الاستمتاع بألذ المأكولات العالمية؛ حيث تعد المطاعم الموجودة في العاذرية من أميز المطاعم التي تقدم وجبات شهية في جو نجدي ساحر.


2 views
DESIGN MAGAZINE 2019 .png