• kholoudattar

مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي يحيي حفلاً في العلا وإعلان مزاد على جيتاره

الحفل الثالث للمغني الإيطالي في العلا حيث أعلنت بنته المزاد الخيري على الجيتار الخاص بوالدها




قدم أندريا بوتشيلي الموسيقار الأكثر شهرة في العالم أداءً مذهلاً في محيط موقع التراث العالمي لليونسكو بالحِجر في محافظة العلا ليلة الخميس 8 أبريل الحالي. تضمن الحفل العديد من اللحظات البارزة، حيث تم تقديم أداء من أندريا بوتشيلي مع ابنته فيرجينيا البالغة من العمر 9 سنوات. غنى الثنائي للجمهور الحاضر للحدث أغنية شهيرة لبوتشيلي. وتُعد هذه الحفلة الموسيقية هي المرة الأولى التي يشارك فيها أندريا المسرح مع ابنه ماتيو وابنته، وقد أظهرت العائلة متعددة المواهب براعتهم الموسيقية مع أدوات العزف المختلفة التي استخدمها بوتشيلي طوال مدة الحفل.



3 مطربين من عائلة بوتشيلي يؤدون في العلا لأول مرة على الإطلاق في احتفالية بالهجر

مسرح الحفل كان في موقع الحِجْر الأثري بمحافظة العلا. وهذا المسرح شيده الأنباط في مملكة دادان قبل نحو 3000 عام، وهو أول موقع سعودي يصنفه اليونسكو في قائمته للتراث العالمي.ويأتي حفل بوتشيلي بعد يوم من إطلاق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للرؤية التصميمية للعلا، التي تهدف لتحويلها إلى وجهة عالمية للفنون والتراث والثقافة والطبيعة.

وكان الفنان الإيطالي الستيني الكفيف محاطاً بفرقته الموسيقية في الهواء الطلق بين الجبال والنقوش الأثرية وأضواء خافتة.

ودعا بوتشيلي ابنته للغناء معه، ومجموعة من الموسيقيين من فرقة "الفيلهارمونية" العربية، وفنانين آخرين أمثال لورين ألريد، وابنه ماتيو بوتشيلي، والسوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، مع الموسيقي يوجين كون.

و يُقال إن العبقري الموسيقي قادر على العزف على أي آلة يضعها بين يديه وقد أثبت ذلك عند وصوله إلى مطار العلا الدولي من خلال عزف مقطوعة على آلة القانون العربية.



ولمعرفة المزيد عن المزاد https://www.charitystars.com/liveproduct/andrea-bocelli-his-guitar




8 views
DESIGN MAGAZINE 2019 .png