“وقف بركات”


وقف بركات” منظمه خيرية لا تهدف الي الربح تأسّست في المملكة المتحدة عام ١٩٨٧م، وكان الهدف منها منذ تأسيسها وحتى الآن هو دراسه ونشر وفهم تاريخ الفن والعمارة والآثار الإسلامية، حيث يقتصر عمل “وقف بركات” على أهداف تعليميه بحته، إذ يقدِّم المكافئات والمنح الدراسيّه للطلّاب في جامعات ومعاهد عالميه معترف بها. كما يدعًم أيضا المعارض والمؤتمرات والمشروعات ويعزّز من دورها في المحافظة على التراث ونشر الأبحاث والدراسات والكتب مع دعم إمكانيات تبادل الفهم الثقافي والتسامح.

بدأت علاقتي بـ The Barakat Trust خلال إحدي رحلاتي الي لندن حين حضرت ندوة لهم عن فنّ وتاريخ طباعة النسيج في الشرق وتأثيره علي الغرب، استفدت كثيراً من هذة الندوة التي عملت على ترقية مفهومي الفكري في التصميم الداخلي وأتاحت لي الفرصة للتعرف على شخصيّات مميزة وبارعة في هذا المجال، وقد نالت اعجابي أهداف هذا الوقف فأصبحْت عضواً مساهماً في “أصدقاء بركات” منذ اربع سنوات.

أمّا عن دوري كعضو في هذا الوقف فهو تقديم ما أتمكّن عليه من معلومات عن وطني السعودية وتنسيق الفعاليات والرحلات الثقافية لنشر الوعي عن تراثنا الاسلامي العريق وتعزيز إمكانيّة التفاهم بين الثقافات والتسامح بحسب توجّة The Barakat Trust. وقد عزّزَ ذلك مجال عملي في التصميم الداخلي، و‫الفن والعمارة الاسلامية،‫ وفي كلّ ندوة أساهم فيها أشعر بأنّني قد حصلت على شهادة عليا جديدة، فقد مكّنتني تجربتي مع “أصدقاء بركات” من ‫تقديم الأفضل لعملائي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *